U3F1ZWV6ZTIwMjUwNTU3OTQ3NjgxX0ZyZWUxMjc3NTgwMzAzNjQ1OQ==

تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر أحدث إصدار 2020 Download Photoshop CC

يوجد الكثير من برامج تصميم الصور لأجهزة الكمبيوتر والأندرويد  ولكن في موضوعنا هذا سنسلط الضوء علي برنامج خاص يالتصميم علي أجهزة الكمبيوتر ومن أهم هذه البرامج والأكثرها شهرة هو برنامج أدوبي فوتوشوب الغني عن التعريف هو من أكبر برامج التحرير عالميا حيث يعتبر من أشهر البرامج واقدمها وفي هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل عن برنامج فوتوشوب للكمبيوتر بأصداره الأخير وسنوضح لكم العديد من المميزات والخصائص المهمة التي يقدمها البرنامج لجميع المستخدمين وأيضا سنوضح لكم كيفية تحميل برنامج أدوبي فوتوشوب برابط مباشر وطريقة إستخدامه
 

ما هو برنامج فوتوشوب Adobe Photoshop

برنامج أدوبي فوتوشوب هو من البرامج التي تمت صناعتها خصيصا للتحكم في الصور بشكل كامل اي تحريرها والتعديل عليها بكل إحترافية ودائما ما تقوم شركة ادوبي بتطويره بشكل مستمر ودعمه وإضافة له العديد من الخواص في كل مرة وهذا كان السبب الرئيسي في توسيع نطاق البرنامج ليصبح برنامجا أسياسيا في الكثير من أجهزة الكمبيوتر حول العالم حيث يعد برنامج الفوتوشوب من المشاريع الناجحة لدي شركة adobe حيث تعمل الشركة علي تطويره باستمرار لتحسينه والحد من الأخطاء المدمرة للصور وأصبح البرنامج في المركز الأول وسط برامج معالجة الصور وتحريرها.
 

ما الذي يوفره لك أدوبي فوتوشوب css

يوفر لك برنامج adobe photoshop css العديد من الميزات والخواص التي ستناسبك وتساعدك في تصميم صورك بكل إحترافية حيث يتيح لك البرنامج التحكم في جميع أجزاء الصورة والتعديل عليه بالطريقة التي تريدها لأنه يوفر لك العديد من الأدوات المبهرة علي سبيل المثال يوفر لك البرنامج أداة القص بأشكل مختلفة مثل القص السريع ويمكنك من خلال هذه الأداة التأشير بزر الماوس علي الجسم المراد تحديده في الصور معل الأتجاه بالسهم نحو جميع الاجزاء التي تريد تطبيق عملية القص عليها لكي يقوم بتحديد هذا الحزء بسهولة كما يوفر لك عدة خيارات أخري للقص يمكنك التبديل في ما بينها فلكل اداة عملها الخاص بها ويمكنك تحرير الصور التي قمت بالتقاطها عن طريق الكاميرات الرقمية أو كاميرات الهواتف الذكية وإضافة بغض اللمسات الجمالية عليها لكي تصيح صورة إحترافية.
 

ما هي النسخ التي يوفرها لك برنامج فوتوشوب ps

بعد تحقيق أكبر نجاحا لنسخة الفوتوشوب التي تعمل علي نظام التشغيل ويندوز, قامت شركة أدوبي وهي الشركة المطورة للبرنامج بتطوير عدة نسخ متوافقة مع أنظمة التشغيل المختلفة وساهمت هذه الخطوة في إنشار البرنامج بشكل كبير وتحقيق نجاح أكبر علي العديد من المنصات وسنوضح لكم في هذا المقال الأنظمة التي تدعمها شركة أدوبي
 
 
فوتوشوب لنظام التشغيل ويندوز Photoshop for Windows : معروف أن أول إصدار تم تطويره من برامج الفوتوشوب كان يعمل علي نظام التشغيل ويندوز وهذا النسخة تعد من اكثر النسخ التي تهتم بها شركة أدوبي حيث تعمل الشركة المطورة دائما علي تحسين النسخة التي تعمل علي أجهزة الكمبيوتر ويشمل دعم برنامج تحرير الصور هذا كل الإصدارت المختلفة لنظام التشغيل Windows مثل ويندوز 7 و ويندوز 8 وإنتهاءً بالإصدار الاخير وهو ويندوز 10 كما أن البرنامج متوفر بنسختين للأصدرات القديمة الأولي تعمل علي أنظمة التشغيل التي تعمل بنورة 32 بت والثانية تعمل علي الأنظمة التي تعمل بنواة 64 بت ولكن أخر اصدار من البرنامج يعمل علي نواة 64 بت فقط ويشمل الدعم أيضاً نظام الماك حيث وفرت الشركة نسخة كاملة له لأن نظام الويندوز يختلف عن أنظمة التشغيل الاخري.
 
فوتوشوب للأندرويد والايفون Photoshop for Android and iPhone : في الآونة الاخيرة أنتشرت أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد ونظام الايفون ios  بشكل كبير حيث قامت شركة فوتوشوب بتطوير نسخة من البرنامج تتوافق مع هذه الأجهزة وكان أول تطبيق قامت الشركة بتطويره هو تطبيق يسمي فوتوشوب تاتش ولكن هذه النسخة لم يتم إنتشارها بشكل كبير مثل نسخة الويندوز نظرا لصعوبة تم إيقاف دعم التطبيق وبعدها قامت الشركة بتطوير نسخة جديدة تسمي Photoshop Express يمكنك من خلال تطبيق أدوبي أكس بريس إضافة العديد من الفلاتر والتأثيرات علي صورك دون الحاجه إلي إتقان التطبيق فيتميز التطبيق بسهولة إستخدامه.
 

كيفية تحميل برنامج الفوتوشوب على الكمبيوتر

نعلم جميعا أن شركة أدوبي تقوم بتطوير منتجاتها من حين لآخر وفي هذه المرة قامت الشركة بتطوير وتغيير طريقة تحميل برنامج الفوتوشوب من الموقع الرسمي حيث قامت بتغيير الطريقة التي يمكنك من خلالها الوصول إلي ملف التثبيت وتحميله فعند تحميل ملف التثبيت يجب عليك أولا تحميل مدير التطبيقات الخاص بشركة ادوبي لكي تكون قادرا علي تحميل ملفاته بكل سهولة، وإليكم شرح لطريقة تحميل الفوتوشوب بدون أخطاء
 
أولاً : قم بالضغط غلي زر التحميل الموجود بالأسفل لتحميل الملف كاملا مجانا.
ثانياً : بعد تنزيل الملف قمت بضغط عليه لكي يبدأ في عملية تثبيت مدير الملفات الخاص بأدوبي  Adobe Creative Cloud.
ثالثاً : سيبدا تحميل البرنامج بشكل تلقائي دون تدخل منك ودون الحاجة إلي أي برامج لتحميل الملفات بعد الإنتهاء من عملية تثبيت مدير الملفات.
رابعاً : بعد ما تنتهي من عملية التحميل والتأكد من وصول الملف إلي 100% من التحميل ستكون قادرا علي إسنخدام البرنامج لأن عملية التثبيت تتم بشكب تلقائ داخل برنامج مدير الملفات.
 

مجالات استخدام برنامج الفوتوشوب

يوفر لك أدوبي فوتوشوب العديد من الفرش والادوات التي تناسب جميع إستخدماتك أثناء عملية التعديل علي الصور كما يمكنك من خلاله تصميم العديد من الأشياء المختلفة وإليك فيكت يلي بعض الأمور التي يمكنك إنهائها ببرنامج Photoshop.
 
التصميم : يمكنك من خلال برنامج الفوتوشوب انهاء العديد من التصميمات بأشكالها المختلفة حيث يمكنك تنفيذ أي تصميم يدور في عقلك بكل سهولة عن طريق برنامج تحرير الصور مثل برنامج فوتوشوب ويمكنك أيضا الإستعانة ببعص البرامج الأخري التي تقدمها شركة أدوبي للحصول علي تصميم جيد.
 
التعديل علي الصور : نعلم جميعا أن شركة أدوبي طورت برنامج خصيصا لتعديل الصور وهو برنامج لايت روم ولكن ايضا يمكن تحرير الصور وإضافة العديد من المؤثرات عليها وتعديل ألوانها مع إمكانية القص والدمج وتغيير الخلفية وإضافة البورتريه للصور بإستخدام الفوتوشوب
 
تصميم الإعلانات : طبعا هذا النقطة تابعة لأول نقطة ذكرناها من إستخدامات برنامج فوتوشوب حيث يمكنك إستخدتم البرنامج في تصميم العديد من الصور التي تحتوي علي إعلانات مثل الإعلانات الخاصة بالسوشيال ميديا والشركات.
 
الرسم : علي الرغم من وجود برنامج خاص بأعمال الرسم وهو أدوبي اليستريتور التابع لشركة أدوبي الا أنه يمكنك الإستعانة بالعديد من الأدوات الموجودة في البرنامج لرسم صور الفيكتور أرت ورسم الصور الكرتونية ورسم الشعر والرموش والعين.
 
تصميم  UI و  UX : يوجد الكثير من المبرمجين الغير مهتمين بتصميم واجهات المواقع علي برنامج الفوتوشوب وفي هذه الحالة يستعينون ببعض المصممين المحترفين للحصول علي تصماميم مواقعهم فقط يقوم المبرمج بوصف التصميم الذي يريده ويقوم محترفي الفوتوشوب بتصميم المشروع وتسليمه له بصيغة psd.
 

ماهو الجديد في الأصدار الأخير من فوتوشوب

دائرة الألوان : قامت الشركة المطورة بتحسين العجلة أو الدائرة الخاصة بالألوان حيث يمكنك إختيار اللون المراد  والمناسب لتصميماتك بكل سهولة فقط كل ما عليك هو الدخول إلي تبويب الـ color العادي ثم تتوجه إلي القائمة الخارجية وبعدها نقوم بأختيار Color Wheel.
Download Photoshop CC
 
 
التسمية الخاصة بالطبقات : اتاحت لك أدوبي في الأصدار الأخير إمكانية معرفة أسماء الطبقات حيث يمكنك التأشير علي أي طبقة من الطبقات التي قمت بإنشائها لمعرفة أسمها بمجرد التأشير عليها سيظهر لك تبويب يحتوي علي الأسم
Download Photoshop CC
 
التعرف على الخطوط المستعملة : كثير من المصممين يريدون معرفة انواع الخطوط المستخدمة في بعض التصاميم الأخري في الأصدار الأخير تم توفير أداة خاصة ستساعد في معرفة أي خط موجود في أي تصميم ويمكنك إستخدام هذه الميزة بكل سهولة فقط قم بالتوجه إلي الأداة الخاصة بالنصوص Type ثم‏ Match Font.
Download Photoshop CC
 
تفضيلات الواجهة : في العديد. من الأوقات يواجه بعض مستخدمي برنامج أدوبي فوتوشوب مشاكل في توافق حجم النص في الواجهة الخاصة للبرنامج وبالأخص تظهر هذه المشاكل عد إستخدام شاشات ذات جودة عالية، ولكن أتاحت لك أدوبي ميزة Scale UI To Font تساعدك هذه الميزة في التخلص من هذه الأخطاء بكل سهولة.
Download Photoshop CC
 
النقر المزدوج لتعديل النص :  يتيح لك أدوبي ميزة جديدة يمكنك من خلالع تعديل علي أي نص قمت بكتابته مسبقاً عن طريق الضغط المزودج علي النص المراد تعديله وبعد التعديل. يمكنك الضغط في أي جزء فارغ في الواجهة لحفظ التعديلات
Download Photoshop CC
 
التحديد الذكي للعناصر :  دائماً ما نحتاج إلي تحديد العناصر أثناء تحرير الصور. بشكل إحترافي دون بقية هوامش الصورة المحددة وفرت الشركة المطورة اداة خاصة بالتحديد يمكنك من خلال هذه الاداة تحديد العناصر بإستخدام الذكاء الاصطناعي
Download Photoshop CC
 
التراجع المتعدد : نعلم جميعا أن هذه الميزة موجودة في جميع إصدارات الفوتوشوب ولكن بعد التحديث الجديد يمكنك الضغط بشكل مستمر علي CTRL + Z للتراجع عن التعديلات او يمكنك التراجع من خلال التبويب الخاص بتعديلاتك كما هو مبين أمامك في الصورة
Download Photoshop CC
 

متطلبات الفوتوشوب الأصدار الأخير 2020

من الأمور المهمة التي يجب الأخذ بها في الاعتبار هي معرفة هل الأصدار الأخير من فوتوشوب css يتوافق مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أم لا فقبل البدء في تحميله تأكد من توافق الأصدار مع حاسوبك.
نظام التشغيل : يتوافق البرنامج مع العديد من إصدارات نظام التشغيل ويندوز مثل ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 10.
المعالج : يتوافق مع إنتل كور تو ديو أو AMD Athlon® 64؛
الذاكرة : يحتاج إلي 2 Giga أو أكثر من الذاكرة العشوائية ولكن من الأفضل توفر سعة 8 جيجا للذاكرة العشوائية
كارت الشاشة : شاشة عرض بدقة 1024‏x‏ 768 (‏من الأفصل توفر شاشة عرض بدقة 1280 × ‏800‏) مع لون 16 بت وذاكرة بسعة 512 MB أو أكثر بها ذاكرة VRAM مخصصة من الأفضل استخدام ذاكرة سعة 2 GB.
التخزين : يجب توفير مساحة علي القرص الثابت بمقدار 2.6 GB أو أكثر علي نواة 32 بت وبمقدار 3.1 GB علي نواة 64 بت ومساحة فارغة إضافية أثناء التثبيت.

الأسئلة الشائعة حول برنامج Photoshop

كيفية تشغيله بعد انتهاء الفترة التجريبية للفوتوشوب ؟
 
إذا انتهت فترتك التجريبية والتي هي 7 ايام فقط في النسخة الجديدة من برنامج فوتوشوب سوف يتوجب عليك التوجه إلى موقع ادوبي الرسمي وشراء النسخة الكاملة، نحذر من محاولة إستخدام طرق ملتوية مثل كراك فوتوشوب او تفعيل فوتوشوب بشكل غير قانوني لأن هذا يعرض بياناتك وحاسوبك للخطر.
 
بعد إنتهاء الفترة التجريبية لبرنامج الفوتوشوب التي هي 7 أيام في الأصدار الجديد من برنامج أدوبي فوتوشوب يجب عليك الدخول إلي الموقع الرسمي لإتمام عملية الشراء. ولكن لا أنصحك بتفعيل برنامج الفوتوشوب بطريقة غير شرعية مثل الكراكات وغيرها لأن هذا النوع من الملفات يكون به ضرر لحاسوبك وإنتهاك لحقوق البرنامج والمطورين

هل تتوفر نسخة عربية من برنامج فوتوشوب ؟

يتميز البرنامج بالعديد من الخواص وأهمها هي توافر نسخة لبرنامج فوتوشوب باللغة العربية يمكنك العثور عليها من خلال الموقه الرسمي للبرنامج كما أن البرنامج يدعم العديد من اللغات حوالي 28 لغة تقريبا، اما إذا قمت بتحميل البرنامج باللغة العربية وتريد تعريبه يمكنك فعل هذا بكل سهولة.

هل إستخدام برنامج الفوتوشوب صعب

معروف أن برنامج الفوتوشوب من البرامج المعقدة بشكل نسبي ويكون سبب هذا التعقيد هو بعض أدواته ولكن المحترف لم يصبح محترفا في يوم وليلة يمكنك الإستعانة بالشروحات الموجودة علي قنوات اليوتيوب والشروحات الموجودة علي الموقع الرسمي للبرنامج لكي تتعلم وتصبح محترفا من خلال سماع الشروحات والتطبيق عليها.

كم سعر برنامج الفوتوشوب الاصلي

يمكنك الدخول هنا لمعرفة خطط وأسعار برنامج الفوتوشوب حيث تختلف الاسعار من سعر الشركات لسعر المستخدم العادي لغيره من المستخدمين الآخرين كما يمكنك إختيار طريقة الشراء التي تريدها وإختيار طرق الدفع مثل الدفع لمدة سنه والدفع الشهري

هل يتوفر برنامج فوتوشوب مجاني ؟

لايوجد أي اصدرات مجانية من برنامج الفوتوشوب سواء كانت لنظام التشغيل ويندوز أو نظام التشغيل ماك جميع الإصدارات مدفوعة وأي نسخه مجانية هي عبارة عن نسحة مكركة ويمكن أن تصيب جهازك ببعض الفيروسات مثل فيروس الفدية المدمج مع العديد من البرامج المفعلة بطريقة غير شرعية وهذا سيسبب ضرر لجهازك وتلف لجميع الملفات.

تعرف علي مميزات الفوتوشوب

مميزات برنامج الفوتوشوب لا تعد ولا تحصي ولكن سنقوم بشرح لكم أهم مميزات adobe photoshop بشكل مختصر.
 
البرنامج الأفضل في معالجة الصور : مهما قمت بتجربة العديد من البرامج التي تعمل علي تعديل الصور وتحريرها لن تجد أفضل من برنامج أدوبي فوتوشوب لأن هذا البرمج عبارة عن حقيبة ضخمة تضم أفصل و أكبر عدد من أدوات التصميم كما أنه يتميز بفريق العمل والدعم القوي والمستمر.
 
الدعم : دعم برنامج الفوتوشوب يوفر لك ذاكرة تخزين سحابية بحجم 1 تيرا
 
التحديثات : عند شرائك للنسخة المدفوعة ستحصل علي جميع تحديثات برنامج الفوتوشوب تقوم دائما شركة أدوبي بتحديث البرنامج من أجل تحسين أدائه وإضافة العديد من الخواص والميزات الجديدة التي تجعله يعمل بكفائة عاليه.
 
الإضافات والأدوات : يمكنك إضافة العديد من الأدوات والإضافات المختلفة للبرنامج وتعد هذه الميزة من افضل الأشياء التي يوفرها لك أدوبي حيث يمكنك إضافة الـ COLOR والـ FONTS وتغيير درجات أللون وإضافة الفلاتركما يوفر لك العديد من الأدوات التي تتيج لك التحكم في الغديد من الامور التي تريدها بطريقة إحترافية دون وجود أي أخطاء توقف عن العمل في البيئة عمل الفوتوشوب.

سلبيات برنامج فوتوشوب Adobe Photoshop

دعم الأجهزة القديمة : لا يمكن لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز الأصدارات القديمة الأستفادة من كل هذه الميزات التي ذكرناها لأن الاصدار الجديد من برامج الفوتوشوب لا يدعم الأنظمة القديمة والحل الأمثل هو الرجوع لأصدار أقدم من إصدارات الفوتوشوب.
 
سعر الفوتوشوب : العديد من محبي التصميم علي برنامج الفوتوشوب ليس لديهم القدرة علي شراء نسخة من برنامج الفوتوشوب لأن سعر البرنامج حوالي 600 دولار في السنة تقريبا.
معلومات عن تحميل برنامج أدوبي فوتوشوب الأصدار الأخير
اسم البرنامجAdobe Photoshop
الشركة المنتجةAdobe
متوافق معويندوز
حجم البرنامج1.82MB
نسخة البرنامج20.0
إصدار البرنامج2019-04-16
لغة البرنامجEnglish
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة